10 يونيو 2010

أنا في ورطة!

حسنا إنه سعيد، وهذا ما ورّطني به:

ذكرت قبل سنوات، وبالضبط سنة 2006، حينما بادر مجموعة من المدونين المغاربة بابتكار طريقة (لعبة) مميزة للتعريف ببعضهم البعض والتشبيك بين المدونات (لم يكن الفايس بوك والتويتر معروفين بحدة حينها)، وذلك بكون كل مدون يقوم بتوريط ثلاث مدونين آخرين على الأقل في تدوينة يتحدث عنهم عبرها سواء عن شخصياتهم أو مدوناتهم أو موضوع من المواضيع التي يتناولونها، وهؤلاء الثلاثة يقومون بدورهم بتوريط ثلاث مدونين آخرين، وهكذا…
القصة كاملة.

هي لعبة بقواعد واضحة. من سأورّط معي إذن؟
لنبدأ:
  • معمر عامر، مدوّن جزائري فريد في تخصّصه: الرسم والأدب الموجه للنائشة. لديه غيرة على اللغة العربية ويعمل على الارتقاء بها عن طريق المساهمة في مبادرات مثل شبكة تدوين.نت، صاحب مدوّنة مسارات مهنية المتميزة في ميدانها هي أيضا.. بقية الفلم في صفحات مدونته ^_^
  • عبد الهادي اطويل، ممم ما دخل المنتديات بالموضوع؟ حسنا لعل وعسى يفتتح عبد الهادي مدوّنة يتحفنا فيها بمواضيعه.. لديه الكثير ليقوله، ستجده غالبا في دروب منتديات الأمل. كما أنه مقيم باستمرار في دردشة Gmail، سيحصل على الجنسية قريبا :P صديق مساعد وخدوم، دعواتكم له أن يُرزق بطلّاب غير مشاغبين فهو أستاذ ^_^
  • نوفل الشعرة، هذا أحد المدوّنين الأشرار، لماذا؟ اقرأ مدوّنته، وافهمها! رغم أننا في مدينة واحدة إلا أننا لا نلتقي؛ يخاف أن أورّطه في دفع الحساب في النهاية! يقولون إن موظّفي الأبناك لديهم الكثير من النقود :P  المسكين رغم أنه في عالم آخر إلا أن التهمة رافقته.. (من فهم حرفا من ثرثرتي هاته؟)
  • الرابع؟ لنر من سيتورّط مع هؤلاء الثلاثة أولا..

المشاركون في اللعبة لحد الآن:

(خارج الموضوع: إنها نهاية السنة الجامعية، لذلك فتردّدي على المدوّنة هاته قلّ، نعوّض في العطلة الصيفية إن شاء الله)







تعليقات فيسبوك:


هناك 19 تعليقًا:

  1. مرحبا بحضرة المدون الكبير الذي كان يخفي عنا نشاطاته التدوينية ^^

    احم ..احم.. ماذا الآن ؟

    ما رأيك بفدية مقابل كتمان السر ؟؟

    << أمزح و حسب

    اسلوب مميز و طروحات اكثر تميزا ، بالتوفيق في مسيرتك التدوينية .

    ملحوظة : لا تنس الفدية و إلا شاهدت نفسك في أخبار الظهيرة^^

    ردحذف
  2. انا شريرة
    واععععععععععععععع
    دانا غلبانة

    ردحذف
  3. شكرا لهذه المعلومات وهي فعلا ورطة ولكنها أحلى ورطة

    ردحذف
  4. ياك أسيدي مقبولة منك أنا شرير :D
    لمهم راه الشر تعلمناه منك ;)

    ردحذف
  5. هل يعني هذا أنك ورطتني يا محمد؟ :)
    حسنا، في كل الأحوال يوجد مجموعة من المدوننين يستحقون الكتابة عن نشاطهم.

    ردحذف
  6. محمد هل نسيت ام تناسيت
    المسابقة على حد علمي مخصصة للمدونين المغاربة والتعريف بهم ممم "اضن انك حسبت ان الجزائر جزء من المغرب "
    محمد سابقا كان يكره المنتديات والان هو يعرف بها ممم يجب ان اعرف بستارتايمز ايضا هيهي
    المهم ملاحظة اخيرة .. اين المدونة الرابعة مممم مخزونك انتهى يا محمد
    اطالب بإعادة التدوينة انا لن ارضى الا بالانصاف
    هل كنت امزح؟؟؟

    ردحذف
  7. أمينة، عرفتك ^_^
    تفضلي التمر والحليب بمناسبة تعليقك اليوم :P
    إيوا حافظي على السر..

    مغربية، فؤاد، شرير وشريرة ألقاب مدح عندي ^_^ (مقلوبة علي القفة ياك؟)

    أم الخلود، مرحبا بك.

    معمر، طبعا طبعا: أنت في ورطة، عليك إنقاذ نفسك ^_^

    هيبو، من قال إنها خاصة بالمغاربة؟ حينما ستتورّط أنت أيضا تحدّث عمّن شئت، ثم إنها الحدود الإستعمارية التي فرقتنا، لندعها بعيدة عنا ولو في التدوين على الأقل..

    أما بخصوص المنتديات، بصفة عامة لا أميل لها، لكن لكل قاعدة استثناء، منتدى الأمل تحدّثت عنه سابقا وهو في قائمة المدونات التي أتابعها منذ زمن، كما أنني مشرف على منتديين منذ مدة طويلة لحد الآن، لكل قاعدة استثناء يا صديقي ^_^

    ردحذف
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    ويحك يا محمد، ما كنت أتصورني سوف أكون من المتورطين، لكن حمدا لله أن ليس لدي مدونة حتى أورط غيري ^_^
    الفكرة جميلة وقد اطلعت عليها منذ نشرها الأخ سعيد، ثم تابعت تفاعل الإخوة معها عبر مدوناتهم، فيبدو أنني متابع جيد للمدونات رغم كوني لا أتوفر على مدونة..
    بالنسبة للفكرة وكما اطلعت عليها من خلال مدونة سعيد فقد كان يقصد المدونين المغاربة إن لم تخني الذاكرة، لكن التفاتتك طيبة أخي محمد وقد أحببتها، فعلا تلك حدود لم نضعها ولا حدود بين الشعوب فهي من صنع الحكومات على الأغلب..
    بالنسبة للأخ هيبو فقد حطمت معنوياتي حينما قارنت منتديات الأمل بستار تايمز، لذلك سوف أرفع ضدك شكوى (أمزح طبعا، لكن حتما نحن نسعى إلى محاربة مبادئ تقوم عليها جل المنتديات العربية وستار تايمز من رواد تلك المنتديات التي تقوم على النسخ واللصق والبرامج المقرصنة إلخ.. ويسرنا ألا نكون من هؤلاء..)
    بالنسبة لفكرة التدوين فهي تراودني لكن ربما لم تحن الفرصة، ومن يدري فقد أفتح مدونة شخصية يوما ما، أما في الوقت الحالي فان مكتف بمتابعة المدونات ونشر خربشاتي بمنتديات الأمل، وإن فكرت في توريط البعض فسيكون في قسم تدوينتي بمنتديات الأمل رغم أن لا أحد من المدونين يتابعه ^_^ (طبعا أستثني محمد)
    شكرا على الالتفاتة أخي محمد، وعذرا على الإطالة فقد طال لساني على ما يبدو..
    مني لكم أرق تحية..

    ردحذف
  9. @ عبد الهادي الطويل.
    هل تعرف ياصديقي المثل القائل "ما فيهاش بّاك صاحبي :D )... قانون اللعبة يفترض توريطك لآخرين، ونحن هنا لا نتسامح، أظن أن لمنتديات أمل مدونة، أليس كذلك؟... يمكنك توريط من شئت عبرها.. صحيح أن المدونة ليس مدونتك الشخصية لكنها خاصة بالمنتديات لكن أظن أنه لا بأس من إدراج صغير يضع مدونات أخرى داخل دائرة اللعبة خاصة أنك متابع للمدونات المغربية وستساهم بتعريفنا على مدونين آخرين إضافة إلى تشجيع زوار منتديات الأمل على خوض تجربة التدوين.
    هذا الحل السهل... الحل الثاني هو أنها فرصة بأن تفتح لك مدونة شخصية وتكون التوريطة أول إراج لك فيها.

    على كل حال لا تأخذ كلامي على محمل الجد وعلى أن الأمر يلزمك أو يجبرك على فعل ذلك، لكن يمكنك إعتبارها إلتماسة لنا منك كي تشارك معنا.

    تحياتي

    ردحذف
  10. أهلا بك أخي الكريم سعيد،
    تسرني دعوتك حقا أخي، وبالنسبة لنا في منتديات الأمل فنحن نشجع كثيرا على التدوين، ولا أدل على ذلك من كوننا لدينا قسم جعلناه متنفسا لكل عضو يريد أن يكتب تدوينة بشكل حر أسميناه "تدوينتي وهذا رابطه:
    http://www.alamalnet.com/vb/forumdisplay.php?f=103
    وفيه يمكنني نشر تدوينتي بعيدا عن مدونة الأمل لأنها مختصة بجديد دنيا ومنتديات الأمل ككل، كما خصصنا ساحة لعرض مدونات الأعضاء تشجيعا منا على التدوين، وهذا رابط الدليل الخاص بمدونات الأعضاء:
    http://www.alamalnet.com/?cat=12
    بالنسبة لمسالة فتح مدونة شخصية فكما قلت سابقا فأنا فعلا أفكر في فتح مدونة شخصية منذ مدة، لكن لست أدري لماذا لم أفعلها بعد، ربما كوني أخشى من ألا أكون مواظبا على النشر فيها سيما مع العمل والمنتدى وأيضا كوني أعمل على تصميم وتطوير المواقع، كما أفكر في إطلاق مشاريع خاصة على الويب، كل هذا يجعلني أخشى ألا أكون مواظبا على التدوين..
    شكرا لك أخي سعيد، ومني لك أرق تحية..

    ردحذف
  11. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    لست ذا باع في التدوين، لكن، أعجبتني اللعبة، وأحببت أن أشارككم إياها، فهل سيكون مرحبا بي؟ طبعا.. شكرا على حسن الضيافة هههه (كيغَني ويرد على راسو ^_^)
    هذه تدوينة بعنوان: معكم في اللعبة، على مدونتي الصغيرة التي لازالت تحتاج لكثير من التعديلات، ورطت فيها بعضا ممن أتابع:

    http://khalidzaryouli.blogspot.com/2010/06/blog-post_11.html

    بالمناسبة، بما أن المدونات في أغلبها فردية، والمنتديات تتميز بالعمل الجماعي التشاركي، فيمكن اعتبار أخي عبد الهادي اطويل شريكا في هذه الخربشات باعتباري عضوا في منتديات الأمل (كانتحاماو زعما.. داير فيها عصابة ^_^)

    سلاااام

    ردحذف
  12. ينصر دينك أخي خالد ^_^
    لقد اطلعت على تدوينتك وكانت طريقة عرضك مميزة فعلا، حيث شعرت بطعم جديد للعبة، وإن شاء الله سوف يكون لك مكان جيد في صفوف فريق المدونين ^_^ (أتحدث وكأنني مدرب الفريق ههه)..
    شكرا على تنفيذ مهمتك كمراسل منتديات الأمل بشكل ممتاز ^_^
    بالتوفيق ومني لكم أرق تحية..

    ردحذف
  13. خالد زريولي11 يونيو، 2010 6:21 م

    يا حلاااوة، رضي علي مدير المنتدى يويويويوي
    راك مدرب نيت.. عند تيق هههههه
    أنا أجعل من نفسي مسوقا لأي منتوج متميز يقدم الجديد والإفادة.. الأمل والمدونات التي أدرجتها في تدوينتي تعجبني حقا
    تحية لكل المدونين والمدونات..

    ردحذف
  14. قل يا محمد من هو مصدر هذه اللعبة ومن أعاد إحيائها، هل أنت ؟
    لقد كنت كذلك من المتورطين.. والمورطين..

    ردحذف
  15. أدعوك، أخي الحبيب، لزيارة من ورطت هنا، بعدما كنت ضحية الأخ رشيد "أبو حسام الدين"..

    http://sohba-liberter.blogspot.com/2010/06/blog-post_12.html#comments

    ردحذف
  16. (حملة الجسد الواحد)

    أرجوا من المدونين الموقرين أن يضعوا شعار الحملة في الشريط الجانبي لمدوناتهم تضامنا مع أمة محمد !!

    صورة الشعار .. في مدونتي كركر .. ويكتبون فوقها ..

    (حملة الجـسد الواحـد)

    رابط المدونة

    http://krkr111.blogspot.com

    جعله الله في ميزان حسانتكم .. آمين

    ردحذف
  17. الها اخي محمد تم ادراج اسمك في التاج السلطاني
    http://aziz-k.blogspot.com/2010/06/blog-post_15.html

    ردحذف
  18. عبد الهادي اطويل، في انتظار توريطك لآخرين ^_^

    خالد زريولي، طريقة توريطك للآخرين مختلفة، دمت مميزا!

    أبو حسام الدين، اللعبة من بنات أفكار سعيد، أشرت لهذا في أول سطر من التدوينة ^_^

    خالد أبجيك، عزيز، جيد أنكما شاركتما..

    اكتشفت الكثير من المدونات المتميزة في صفحات المدونات المورطة، أحيي كل من شارك معنا وشكرا لسعيد على فكرته.. الباب ما زال مفتوحا لمن أراد الانضمام للعبة.

    ردحذف

مدونة محمد أعمروشا مدوّنة شخصية في قالب مغربي، عن السفر، الهوايات وتجارب الحياة. أنشر فيها آرائي فيما يخصّ المنطقة العربية، التقنية وأحيانا تفاصيل حياتي الشخصية :)