08 يناير 2009

تفاعل (5)

  • كلنا نتعامل مع العدسات بطريقة اعتيادية، فهي في الكاميرات، المجهر، التلسكوب، النظارات و هلم جرا. لكن كيف يتم تحويل حفنة من الرمال لا تساوي شيءا إلى عدسة ذات جودة و قيمة عالية؟ قامت Canon بتوضيح المبهم بطريقة ميسرة :) للمتابعة: المصنع الإفتراضي لعدسات Canon (الصفحة بالإنگليزية).
  • الجزيرة الوثائقية، و أخيرا! لطالما انتظر عشاقها افتتاح موقع خاص بهم، و كم تمنيت لو يتم توفير أرشيف للوثائقيات القديمة (و الجديدة أيضا)، منذ تم تغيير إحداثيات القناة و الكثير من المغاربة يواجهون صعوبة في ضبط تردد الجزيرة الوثائقية (الجزيرة الأطفال كذلك!) و منهم أنا. اللهم الموقع و لا لا شيء! للمتابعة: موقع الجزيرة الوثائقية.
  • طنجة مدينتي، أقدم مدينة مأهولة في المغرب، مجمع البحرين و ملتقى إفريقيا بأوربا، رابطة بحر الظلمات مع المتوسطي، أول منطقة دولية في العالم، ملتقى الإسلام و المسيحية، خلاصة الأمر: لو أردت السرد فلن أنتهي :) أنشأت مجموعة بflickr خاصة بصور طنجة، هناك أزيد من 250 صورة الآن. للمتابعة: مجموعة طنجة بFlickr.
  • هناك من لا يزال يخلط بين اكتساب المعرفة و تطبيق المعرفة، "أن أعرف أن فعلا ما موجود على وجه البسيطة لا يعني حتمًا أنني أقبله وأفعله"، كلام مفيد و مقتبس من المدونة نجاة، على أمل أن تقرؤوا تدوينتها كاملة ليفهم المقصود! للمتابعة: كيف حملت لميس يا ماما؟
  • مبروك السنة الجديدة 2959! أي سنة هذه بالله عليكم؟ رأس السنة الهجرية و كذلك الميلادية مرا، فما حكاية ال2959 هاته؟ حسنا إنها رأس السنة الأمازيغية بالمغرب الكبير :) يوم 12 يناير هو رأس السنة الأمازيغية من كل سنة. للمتابعة: يناير لدى الأمازيغ.







تعليقات فيسبوك:


هناك 4 تعليقات:

  1. لازلت متميّزا كما عدهتك أخي محمد يا خطير :)

    شكرا لك على هذه الباقة الجميلة من التفاعلات.

    ردحذف
  2. شكرا على الوصلات..
    بالمناسبة، في أي حي تسكن في طنجة؟؟

    ردحذف
  3. --الأخ عوني، العفو، سعدت برأيك :)

    --الأخ سعيد، أقيم قرب المحطة الطرقية لو عرفتها، رياض الجامعة العربية.

    ردحذف

مدونة محمد أعمروشا مدوّنة شخصية في قالب مغربي، عن السفر، الهوايات وتجارب الحياة. أنشر فيها آرائي فيما يخصّ المنطقة العربية، التقنية وأحيانا تفاصيل حياتي الشخصية :)