26 أبريل 2009

أسبوعياتي 13

  • الضفة الجنوبية لمضيق البوغاز زاخرة بالمشاهد الطبيعية مع لمحات تاريخية، قمت بجولة على طول المضيق و التقطت لكم بعض الصور.. هنا "صخرة جبل طارق" على اليمين، مدينتي "الخزيرات" و "طريفة" على اليسار، المضيق في الوسط و المغرب في الجنوب:
  • للمنطقة قيمة تاريخية و معنوية سأترك الحديث عنها للمستقبل، بقية الصور تجدونها في تصنيف خاص بحسابي بفليكر.
  • نظم مكتب الطلاب "Bureau des étudiants" أو اختصارا BDE أمسية ثقافية مميزة، كان لنادي المسرح حضور فعال أضفى البسمة على جميع الحاضرين، و الذين كانوا بالمناسبة أكثر من المتوقع! كما و أبان المشاركون على خبرة و جودة عرض عالية. تجدون بعض الصور في صفحة المكتب بالفايسبوك، طبعا لم تكن لدي كاميرا و إلا لنشرت بعض الصور :)
  • قمت بترقية نظام التشغيل إلى أوبنتو 9.04، النسخة الأخيرة. الجديد (الوحيد) بالنسبة لي هو سرعة إقلاع الجهاز التي تحسنت، أما الباقي فلم يتغير قيد أنملة! بل لنقل كأنني لم أقم بترقية النظام :) لكن ما يدل على ذلك هو مشكلة في الإتصال بالنت تواجهني كلما أعدت تشغيل الحاسب، و كذلك خلل ما في آلية عمل بطاقة الشاشة، لقد رقيت النظام فعلا!
  • خطوة، خطوتين و الثالثة انزلاق في الدرج! هذا ما كان ينقصني :( اليوم الأول مر بخير ثم بعدها بدأت بعض الآلام و لم أستطع التنقل (و الجري) بسهولة كما السابق، الحمد لله الأمور في تحسن الآن.
  • "ملعب مرشان لكرة القدم"، أول مرة أدخله :) السبب ليس عشقي الكبير لكرة القدم كما تعلمون، بل لاجتياز اختبار التربية البدنية، اكتفيت بشهادة طبية و لم أكن لأفضل القفز و النط بأي حال من الأحوال، السبب واضح في النقطة السابقة بالطبع!
  • بمناسبة يوم الكتاب العالمي نظمت مؤسسة Gaudi بتعاون مع جمعية أمل و دار الثقافة الكتلانية احتفالية ثقافية، تعود أصول الإحتفال بيوم الكتاب العالمي لكاتالونيا، و درج عندهم بتسمية Sant Jordi (سان خوردي بالإسبانية، سان جوردي بالكتلانية). يعد شعار "يوم الكتاب و الوردة" من مميزات هذا اليوم حيث يتم تبادل الكتب و الورود :) حصلت على مجموعة من الكتب و المنشورات التي تتحدث عن كاتالونيا و ثقافتها، كما و حصلت أيضا على وردة حمراء :p كان لتنظيم و عفوية الإحتفال أثر في النفوس، إحتفالية مميزة. كدت أنسى: إليكم صورة، و البقية في تصنيف خاص بفليكر..
  • أقرأ حاليا كتاب "عاشق" لعائض القرني، بالمناسبة: تعبت من البحث عن بعض الروايات و لم أجدها في مكتباتنا الموقرة! أما الكتب العلمية فلا داع للبحث عنها، لن أجدها أصلا!
  • قمت بتحديث صفحة تعرف علي، كما و اكتشف المدونة بعض أفراد البيت!! حسنا ها قد عرف السر :)
  • لدي بعض الإمتحانات الأسبوع المقبل، دعواتكم :)







تعليقات فيسبوك:


هناك تعليقان (2):

  1. 1/ صدقت , الرينكون منطقة رائعة ,قضيت فيها أوقاثا جميلة.

    2/ أرجو أن تخبرنا بالمناسبات من هذا النوع مسبقا :)

    3/ الفريق الذي يعمل على تطوير اللينوكس وبالخصوص اوبونتو فريق محترف, ولهذا أخي محمد حتى لو لم تلاحظ التطورات فهناك ترقيا في الحماية ...

    4/ إدا كان لديك كتاب "عاشق" نسخة إلكترونية أرجو أن ترسلها لي

    أعانك الله :)

    ردحذف
  2. ههه..الصورة أخدت من المريسات..جميلة و معبرة
    تحياتي

    ردحذف

مدونة محمد أعمروشا مدوّنة شخصية في قالب مغربي، عن السفر، الهوايات وتجارب الحياة. أنشر فيها آرائي فيما يخصّ المنطقة العربية، التقنية وأحيانا تفاصيل حياتي الشخصية :)