20 يوليو 2012

فن التهنئة في المناسبات


  • لا داع لأن تكتب رسالة تهنئة فيسبوكية وترسلها - في محادثة جماعية - ل100 صديق! هذا يسمّى إزعاجا، سوء استخدام لفيسبوك وغباء تقنيا.
  • يقتضي الاستخدام السليم لخاصية الإشارة إلى الصور في فيسبوك، Tag، الإشارة لوجه إنسان (بديهي، أليس كذلك؟). لا تنعامل مع عبارة "رمضان سعيد" بنفس المبدأ!
  • كتابة رسالة تهنئة واحدة وإرسالها للجميع سلوك لا ينصح به، أمّا إعادة إرسال التهاني فهذا يترك انطباعا سيئا لدى المتلقّي (أو هكذا أظنّ)، ما فائدة التوصّل بنفس الرسالة حرفيا (وحتى بنفس أخطاء الصياغة والإملاء) من طرف عدّة أشخاص؟ تحسّ أنّك تتعامل مع روبوتات وليس مع بشر.
  • إذا كان ولا بدّ من إرسال تهنئة واحدة للجميع، أضعف الإيمان أن تضيف عناوين البريد في صندوق BCC. كمتلقّي، لا داع لأن أعرف أسماء وعناوين جميع أصدقائك، من جهة أخرى شوية خصوصية!
  • كن "ذوّاقا" وأنت تكتب تهنئة، "عيد مبارك سعيد" أفضل بالنسبة لي من: "قبل تنشغل الخطوط، وتصبح الشبكة أخطبوط، طوط طوط، كل عيد وأنت مبسوط"، ما هذا يا هذا؟
  • عزيزي صاحب هذا النص: "يا رمضان هل هلالڪ ] ~.. والڪُل متشوق لوصالڪ .."، لديك مشكلة في لوحة المفاتيح؟
  • لا يعقل أن ترسل لشخص لا تعرفه (أو بالكاد تعرفه) تهنئة على وزن: "لو كنت لا تهمّني ما سبقت الغير، وقلت لك كل عام وأنت بخير"، هذا اسمه نفاق اجتماعي :) أمّا ونفس الرسالة للجميع فهذه متلازمة متقدّمة تحتاج للعلاج.
رمضان مبارك سعيد على الجميع :)







تعليقات فيسبوك:


هناك 28 تعليقًا:

  1. شكرا لك أخي محمد مبقاش نعاود رمضان كريم

    ردحذف
  2. سأطبع هذه الصفحة وأوزعها كمنشور في الشوارع :-)

    رمضانك خير، وكل عام وأنت بخير.

    ردحذف
  3. فعلا هي أمور مزعجة ومغضبة

    ردحذف
  4. رمضان مبارك سعيد،عزيزي، وكل عام وأنت بألف خير

    ردحذف
  5. رمضان مبارك وكل عام وأنتم بخير..

    أفضل عبارة الغباء التقني عن سوء استخدام الفيس بوك :)

    لازلت في انتظار تدوينتك عن تونس :) بلّغ تحياتي إلى عمران..

    ردحذف
  6. صدقت في كل كلمة انا شخصيا عانيت ولمدة طويله من الرسائل الجماعية وكما تفضلتم فهي وسيلة للازعاج اكثر منها للتهنئة
    رمضان كريم وكل عام وانتم الى الله اقرب

    ردحذف
  7. كلام سليم!

    ردحذف
  8. تدوينة اكثر من رائعة و محتوى ثرى و مثمر

    ردحذف
  9. أخطبوط، طوط طوط، كل عيد وأنت مبسوط" ههههه

    ما هذا ؟

    توقعت تلك الرسالة لم تتعد الحجاز !

    سبحان الله عبرت القارات لتستقر بحمد الله في الشمال الأفريقي

    مبروك عليكم

    ردحذف
  10. شكراً جزيلا ودمت بود

    ردحذف

  11. أخي الكريم موقعك جميل جدا واتمنى لك الإستمرارية رغم أن عالم الأنترنت ممل في بعد الأحيان وألإستمرار يحتاج إلى المزيد من الزوار لموقعنا ... أن لدي مدونة واتلقى يوميا مايصل إلى 1000زائر عن طريق هدا الموقع http://hitleap.com/by/imkhalid فأدعوك لتسجيل من خلال هدا الرابط ووفقك الله في تسير موقعك التسجيل سهل وبعدها تدهب إلى traffic exchange وتضغط على start traffic أضحى تركت التصفح الذاتي شغال لمدة ساعة وحدة تحصل على 300 زائر أو أكتر هذا الموقع يحسن ترتيبك في alexa ويساعد على نجاح موقعك ... اتمنى أن أكون قد أفدتك أخي الكريم ولا تنسى أن تسجل من الرابط الذي بعت لك http://hitleap.com/by/imkhalid
    " مدونة العويشي " elaouichi blog : elaouichi.blogspot.com

    ردحذف
  12. تدوينه اقل ما اقول عنها رائعه ,, دمت

    ردحذف

  13. لا تأخذ ( جـمـيـع ) الأمور بجــديــة .. (كــن سـلـسـا و عـقـلانـيـا)
    شوفو شو عدنه الکم زورونا
    ALBADEE.NET

    ردحذف
  14. رأيي بالتدوينة : لم تعجبني هذه التدوينة.

    ردحذف
  15. رمضان كريم عليك ان شاء الله

    ردحذف
  16. شركة تنظيف فلل بمكة
    أهمية تنظيف المنازل على الصحة العامة شركة نظافة منازل بمكة
    :
    •خاصة تلك التي تنتقل بين الأمتعة وحقائب السفر ولذلك يجب الحرص دائماً على نظافة الفنادق ولأن تلك المهمة شاقة وتحتاج لكثير من الأفراد فيمكن أن يتم الاستعانة بشركات التنظيف التي تمتلك أفراد مدربين ومؤهلين على القيام بتلك المهمة على أكمل وجه، ولا يتطلب منك الأمر سوى طلب رقم الهاتف الخاص ب شركة تنظيف بمكة والاتفاق معهم على الموعد المحدد لكي يتم البدء في حملة النظافة سواء في المنازل أو في الفنادق .
    شركة تنظيف منازل بمكة

    ردحذف
  17. من خلال إرسال موظفي شركتنا إلى منزلك أو مكان عملك ، فإننا نزودك بمعلومات مفصلة حول المنطقة التي تغطيها البضائع وظروف النقل وتسعير عملية النقل. على الرغم من جميع الاحتياطات والدقة ، فإننا نؤمن ممتلكاتك ضد أي موقف غير عادي أو حادث محتمل قد يحدث.
    تغليف البضائع تستخدم صناديق الكرتون ذات الأحجام المختلفة حسب نوع البضائع المراد تعبئتها وحجمها. تُستخدم براميل الكرتون عالية القوة لعناصر مثل الأواني الزجاجية الكريستالية ، وصناديق الأسرة المعدة خصيصًا للمراتب ، والصناديق الأفقية والطويلة مع علاقات الملابس ، والنايلون المنفجر للأثاث والسلع البيضاء ، وورق الكرافت ، والورق المخرش من منزل إلى منزل شركات نقل . يتم تفكيك متعلقاتك وتعبئتها بدقة من قبل موظفينا المحترفين وتأخذها تحت الحماية. كمادة تغليف ، يتم دائمًا اختيار أحدث المواد التي تعطي أفضل النتائج.
    نقل اثاث بحائل
    بعد اكتمال عملية التحميل ، تنطلق المركبات في أقصر طريق آمن محدد مسبقًا. من أجل حماية ممتلكاتك ومنع تعرضها للتلف ، نقوم بتسليم متعلقاتك بأمان إلى عنوانك المتحرك الجديد في نفس المدينة أو مدينة مختلفة ، عن طريق المركبات التي تتحرك بحذر شديد وفي نفس الوقت ببطء على طول الطريق من أجل تجنب الصدمات. عندما نصل إلى عنوانك المتحرك ، فإننا نأخذ متعلقاتك بأمان من السيارة من خلال التصرف بدقة.

    شركة نقل اثاث بحائل
    شركة نقل اثاث بمحايل عسير
    شركة نقل اثاث بنجران
    يعد الانتقال من المنزل إلى المنزل التحدي الأكبر للمباني الشاهقة. هو احتمال تلف العناصر أثناء تفريغها أو إخراجها من المنزل. نظرًا لعدم القدرة على استخدام المصعد الداخلي ، والذي نواجهه كثيرًا ، فإن هذا الموقف ، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة للسلع البيضاء والأثاث المكسور والأشياء الثمينة ، على الرغم من أن حجمها أصغر ، لم يعد يمثل مشكلة في نظام المصاعد الخاص بشركتنا. بفضل نظام المصعد الخاص بي ، يمكننا نقل متعلقاتك من الشرفة المناسبة لمنزلك بطريقة أكثر أمانًا وأسرع. بهذه الطريقة ، نضمن اكتمال عملية النقل في وقت أقصر ، ونمنع متعلقاتك من التلف.

    ردحذف
  18. شركة تنظيف بالمنازل بالدمام
    شركة تنظيف فلل بالدمام
    شركة تنظيف شقق بالدمام
    https://2u.pw/p0cbI

    ردحذف
  19. شركة تنظيف منازل بالدمام
    شركة تنظيف فلل بالدمام
    شركة تنظيف شقق بالدمام
    https://2u.pw/p0cbI

    ردحذف
  20. شركة تنظيف فلل بالدمام
    شركة تنظيف شقق بالدمام
    شركة تنظيف منازل بالدمام
    https://www.ajiad.net/

    ردحذف

مدونة محمد أعمروشا مدوّنة شخصية في قالب مغربي، عن السفر، الهوايات وتجارب الحياة. أنشر فيها آرائي فيما يخصّ المنطقة العربية، التقنية وأحيانا تفاصيل حياتي الشخصية :)